مجهولون يضرمون النار في سيارة في مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني

مجهولون يضرمون النار في سيارة في مجدل شمس
جولاني – 29\08\2007
أضرم مجهولون النار قرابة الساعة الرابعة والنصف فجراً في سيارة تابعة للسيد أكرم طلال عويدات من مجدل شمس. النار أتت على داخل السيارة بأكمله وتم إخمادها قبل أن تمتد إلى السيارات المجاورة أو إلى البيت.
السيد أكرم يقول أنه ليس لديه أدنى فكرة عن الفاعلين وأنه لا يشك بأحد. وسؤل عما إذا كان على خلاف مع أشخاص معينين فأجاب بالنفي، موضحاً في الوقت نفسه أنه يعاني من أزمة مالية وأنه مدين للبعض بالمال ولكنه متفق معهم على تسديد هذه المبالغ فاستبعد أن يكون أحد منهم هو الفاعل.
وكانت السيدة إلهام عويدات، زوجة سلطان شقيق أكرم، هي أول من تنبه إلى الحريق، فقالت أنها أفاقت على صوت صافرة سيارة قوية ومتواصلة، ولكنها في البداية اعتقدت أنها سيارة إحدى ورش العمل التي تجمع العمال صباحاً، لكنها لمحت ناراً تشتعل في سيارة فأيقضت زوجها الذي أيقض بدوره شقيقه أكرم صاحب السيارة، ونادت هي على جيرانها وتمكنوا جميعاً بواسطة خراطيم المياه من السيطرة على النار وإخمادها بعد أن كانت قد أتت على داخل السيارة بشكل تام.
وتقول إلهام أيضاً أنه تم منع كارثة لأن النار لو امتدت لكانت وصلت إلى مخزن للأخشاب كانت السيارة تقف أمامه وإلى عامود الكهرباء المجار وإلى سيارتين أخريين كانتا على مقربة شديدة من السيارة المحترقة. وأن ذلك لو حصل لكانت عواقبه وخيمة جداً.
وكان السيد أكرم لا يزال بانتظار الشرطة التي أبلغها بالحادث ووعدت بإرسال فريق تحقيق.
بعض الصور من مكان الحاث: